تابعونا
النزاهة من اسمى المبادئ التي يتوجب على كل عسكري الالتزام بها تحقيقاً للمصلحة العامة للدولة الفلسطينية، لتكون فوق أي مصلحة شخصية بما يقتضيه ذلك من الامتناع عن استخدام الصلاحيات الممنوحة للعسكري،من اجل تحقيق مصالح شخصية
الرئيسة/  تقارير

المفوض السياسي العام: المرأة الفلسطينية لها دور نضالي وريادي مميز لعبته على مدار تاريخ شعبنا


 

نابلس- قال المفوض السياسي العام، اللواء طلال دويكات:"إن المرأة الفلسطينية رائدة في العمل الوطني ومثلت بنضالاتها علامة فارقة

و مميزة في تاريخ شعبنا و قضيتنا الوطنية من خلال انخراطها في النضال الوطني التحرري، وتبوئها مناصب مرموقة".

جاء ذلك خلال جولة قام بها المفوض السياسي العام ووفداً من هيئة التوجيه السياسي والوطني إلى محافظة نابلس، التقى خلالها عطوفة المحافظ، السيد غسان دغلس، مهنئا إياه بتعيينه محافظا لمحافظة نابلس، وقدم محاضرة تعبوية شاملة لحشد من منتسبات المؤسسة الأمنية وحاملات ملف النوع الاجتماعي في قاعة دار المحافظة.

وأشاد المفوض السياسي العام بالجهود المبذولة من قبل المحافظة في تقديم الخدمات للمواطنين في محافظة نابلس، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وتفاقم الحصار والتشديد على الحواجز المحيطة بالمدينة، وسعي البعض الى حرف البوصلة عن العمل الوطني وخدمة تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال .

وأكد المفوض السياسي العام خلال محاضرة له بمنتسبات المؤسسة الأمنية، وعاملون وعاملات بدوائر النوع الاجتماعي، وبحضور وزير الحكم المحلي السيد مجدي الصالح، وأمين سر حركة فتح في نابلس، محمد حمدان، أن للمرأة الفلسطينية دورا مهما في التصدي للاحتلال، وتأسيس ثوابت السلم المجتمعي ونشر ثقافته، حيث تحملت المرأة الفلسطينية ويلات الاحتلال وتنكيله بأبناء شعبنا، مشيداً بدورها في حماية الرواية الفلسطينية من التحريف .

ومضيفا إلى أن التاريخ الفلسطيني مليء بالنساء المناضلات المؤثرات في العمل ضد الاحتلال كالشهيدة دلال المغربي، إضافة إلى النساء اللاتي أنجبن القادة الذين خاضوا نضالا مستمرا ضد الاحتلال، ناهيك عن الأسيرات القابعات في سجون الاحتلال .

وأشار اللواء دويكات الى أن الاحتلال يعمل ليلا نهارا للتضييق على شعبنا من خلال إعداماته الميدانية المستمرة، وتنكيله بالأسرى ومصادرة أموال المقاصة، واستمرار عدوانه على أهلنا في قطاع غزة .

وبمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي اكد المفوض السياسي العام ان هذه المناسبة هي لتجديد التأكيد على دور المرأة الرائد في النضال والبناء والعطاء الذي لا ينضب، ودورها في فلسطين كان وما زال مكوناً أساسياً وأصيلاً في عملية التحرر الوطنيّ والبناء الديمقراطيّ، فهي مشاركة في كل تفاصيل حياتنا اليومية، وهي الأساس في المجتمع .

من جهته قال محافظ محافظة نابلس، السيد غسان دغلس، إن المرأة الفلسطينية هي شريكة أساسية مع الرجل، ولها دور بارز في نضال شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال، وقدمت فلذات أكبادها شهداء وأسرى .

شاكراً جهود هيئة التوجيه السياسي والوطني في تعزيز الانتماء والولاء للوطن، وتعزيز صمود المواطن وتوفير الإرادة والعزيمة، وحماية السلم الأهلي والمجتمعي .

كما شارك المفوض السياسي العام والوفد المرافق له في المسيرة المركزية على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس دعما وإسنادا للمرأة الفلسطينية .

Developed by MONGID | Software House